لماذا يعد بناء هوية العلامة التجارية أحد الأصول الإستراتيجية

أنت لا تعرف كيف تجعل نفسك معروفًا؟ تعد هوية علامتك التجارية أداة أساسية لإظهار هويتك وكيف ينظر إليك عملاؤك. يمكن لشكل ومظهر علامتك التجارية - بدءًا من الشعار والطباعة إلى أسلوب التغليف وتجربة العملاء التي تختارها - أن يجذب هؤلاء العملاء والمستهلكين المرغوبين ويؤثر عليهم.

كلما كانت هوية علامتك التجارية أكثر تماسكًا واتساقًا، كان من الأسهل على الآخرين فهم عملك والارتباط به. عند إنشاء هوية العلامة التجارية، تحتاج إلى اختيار العناصر المرئية والمحتوى المناسب لتمثيلك، والحفاظ على أسلوب ونبرة متسقين لدعم علامتك التجارية.

سواء كنت مستقلاً وتتطلع إلى تصميم موقع ويب لتسويق نفسك أو مصمم أزياء يعرض خط ملابسك الجديد، فإن إنشاء هوية العلامة التجارية يجب أن يكون الخطوة الأولى في رحلة أي مصمم. إن هوية العلامة التجارية القوية هي المفتاح للارتقاء بحياتك المهنية إلى المستوى التالي !
كيفية بناء الهوية؟

يختلف هذا اعتمادًا على مجال عملك والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، ولكن بشكل عام، هوية العلامة التجارية هي مزيج مما يلي :

 هدف واضح وتحديد المواقع
 اسم العلامة التجارية
 الشعار والرسومات
 الطباعة
الألوان المستخدمه
 موقع انترنت
 التواجد في الشبكات الاجتماعية
اللوحات والإشارات
 الديكور
 التعبئة والتغليف
 تجربة العملاء

حافظ على أهدافك !

هذه هي الخطوة الأكثر أهمية في إنشاء هوية علامة تجارية قوية ستساعدك على النمو، خاصة عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تكون كل التفاصيل المتعلقة بغرض علامتك التجارية وقيمها وأهدافها وجمهورها واضحة تمامًا منذ البداية. يمكن أن تكون هذه العملية طويلة وصعبة، وتتطلب الكثير من التفكير والبحث، ولكنها الطريقة الوحيدة للتميز بنجاح.

لماذا ؟ العلامة التجارية الناجحة مبرمجة للأهداف المراد تحقيقها. ينبغي اتخاذ كل قرار بشأن العلامة التجارية مع وضع عملائك المحتملين في الاعتبار. على سبيل المثال، سيبدو الشعار الذي يستهدف الشباب مختلفًا تمامًا عن الشعار الذي يستهدف كبار السن. يجب أن تختلف الألوان والخط واللغة حسب جمهورك. تذكر أنه عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية، إذا حاولت الوصول إلى الجميع، فسينتهي بك الأمر بعدم الوصول إلى أحد.

بعض الأسئلة المفيدة التي يجب أن تطرحها على نفسك كجزء من هذه العملية :

كيف تتصور هويتك الخاصة؟

؟ من هو جمهورك المستهدف لمن تريد أن تصل؟

ما هو عرض القيمة الخاص بك؟ ما الذي تقدمه لجمهورك مقابل وقتهم أو أموالهم أو مشاركتهم؟ إذا كنت تبدأ قناة "اصنعها بنفسك" على YouTube، على سبيل المثال، فقد يكون عرض القيمة الخاص بك عبارة عن مقاطع فيديو أسبوعية تعلمك كيفية إعادة تدوير الأثاث في حدود ميزانيتك.

من هو منافسك؟ ابحث عن المنافسين المحتملين - كل علامة تجارية تمتلكهم. حتى لو كان منتجك أو خدمتك ثورية وفريدة من نوعها، فأنت لا تزال تنافس على وقت المستهلك، وبالتالي سيكون لديك منافسون يبحثون أيضًا عن هذه السلعة القيمة. عليك دائمًا أن تجد طريقة فريدة لتحديد علامتك التجارية والتي ستميزك عن الآخرين.


تحديد اسم العلامة التجارية الخاصة بك والشعار

إذا كنت ترغب في نشر اسمك وعرض مهاراتك ومواهبك الخاصة - لنفترض أنك رسام مستقل أو مصمم جرافيك - فإن اسمك سيفي بالغرض ! إذا كان لعلامتك التجارية أكثر من مؤسس أو كنت تريد اسمًا أصليًا فقط، فكر في ما تريد تحقيقه مع العلامة التجارية. هل تريد أن تكون بسيطة ووصفية، أو مبتكرة وجذابة؟

تجنب الأخطاء الشائعة مثل الأسماء الطويلة جدًا أو التي يصعب كتابتها.

ضع نطاقات موقع الويب وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية في الاعتبار، حيث ستحتاج إلى شراء نطاق موقع ويب والمطالبة بجميع معرفات الوسائط الاجتماعية لاسم علامتك التجارية. نظرًا لأنها علامة تجارية رسمية وبالتالي صورة الشركة بأكملها - فلا داعي لوجود مقابض غير متسقة على وسائل التواصل الاجتماعي - مما يضلل جمهورك ويجعل من الصعب العثور عليك.

لا ينبغي أبدًا أن يتم العصف الذهني بمفردك، خاصة عندما يتعلق الأمر ببناء علامة تجارية ! اطلب المساعدة من الأصدقاء والعائلة والزملاء والموظفين وقم بإجراء مقابلات مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص. العب ألعاب ربط الكلمات للتوصل إلى أفكار جديدة للأسماء أو الشعارات أو العبارات المميزة، والتي ستساعدك على تصور هوية علامتك التجارية.

فن للإعلان والإتصال هي وكالة إعلانات وإشهار وإتصال تقع في الجزائر ، نساعدك على بناء هوية قوية وتسريع اندماج شركتك في السوق

وكالة دعاية وإعلان جزائرية لتقديم خدمات التصميم الإحترافي

فن للإعلان والإتصال الجزائر تقدم لكم خدماتها في تصميم الشعار وأيضا في التصميم الجرافيكي المحترف من أجل بناء هوية بصرية ورقمية قوية لشركتك أو منتجك