لقد أصبح مجال الإشهار والدعاية والإعلان المؤسسية العامل الاستراتيجي الرئيسي لنجاح أي مؤسسة أو شركة . بدأ مصطلح "الاتصالات المؤسسية" يأخذ معناه الكامل عندما تطورت العلاقات العامة إلى تراكم لمجالات متخصصة مختلفة من علاقات الاتصال، مرتبطة بهيكل مشترك قابل للتطبيق يعمل على الترويج للشركة بطريقة إيجابية.

وبعبارة أخرى، يمكن وصف الاتصال المؤسسي بأنه وظيفة إدارية مسؤولة عن الإشراف وتنسيق العمل الذي يقوم به ممارسون الاتصال في مختلف التخصصات المتخصصة، مثل العلاقات الإعلامية والشؤون العامة والاتصال الداخلي


أهداف الاتصال الإعلاني

الإعلان هو شكل واسع ومباشر من أشكال الاتصال الذي يقدم علامتك التجارية للجمهور، ويبلغ عن منتجاتك وخدماتك، ويلهم الأشخاص المهتمين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ويوفر إحساسًا بالإلحاح عند تقديم عروض ترويجية خاصة. وفي الصيد التجاري تكون العلامة هي صنارة الصيد لأنها تعكس شخصية الصياد؛ التسويق هو خط الاتصال لأنه يوصل الرسالة إلى المكان المناسب حيث يتواجد تجمع العملاء والإعلان هو الخطاف الذي يحمل الطعم

 

تقديم العلامة التجارية

الغرض الأساسي من الإعلان هو تقديم العلامة التجارية إلى سوق مستهدفة على نطاق واسع. من خلال استخدام الصحف المحلية والإذاعة والتلفزيون، واستهداف الأجهزة عبر الإنترنت والهواتف المحمولة، ورعاية الأحداث، يقدم الإعلان رسالة مصاغة نفسيًا لمجموعة واسعة من العملاء المحتملين. تُستخدم الألوان والأشكال والشعارات والمحفزات الحسية الأخرى لاستحضار صورة في أذهان المشاهدين. تحكم هذه الصورة علاقتهم بالشركة المعروضة في الإعلانات والمنتجات. أحد الأمثلة الكلاسيكية للعلامة التجارية من خلال الإعلان هو إعلان كوكا كولا الذي أظهر مجموعة من الأشخاص من مختلف الأعراق والأعمار والأجناس على تلة وهم يغنون "أريد أن أعلم العالم الغناء في وئام تام". بالطبع، صورة سانتا كلوز ببدلته الثلجية الحمراء والبيضاء مأخوذة من إعلان لشركة كوكا كولا في ثلاثينيات القرن العشرين في إحدى الصحف


تثقيف العملاء المحتملين

يقدم الإعلان أيضًا المنتج وينقل المعلومات المتعلقة بهذا المنتج. مرة أخرى، تعتبر زجاجة كوكا كولا الكلاسيكية المتكثفة التي يحملها شخص مبتسم ومنتعش بشكل واضح مثالاً على كيفية قيام شركة كوكا كولا، في إعلان مطبوع، بنقل قيمة منتجها كمشروب بارد ومنعش يجعل المستهلك سعيدًا. ويذكّر اللونان الأحمر والأبيض السائدان بالمشاعر الطيبة للعلامة التجارية السابقة، كما أن الشكل المميز للزجاجة يحدد المنتج على أنه كوكا كولا، حتى لو كان الملصق غير مقروء.

هل أنت مستعد لشرب كوكا كولا الآن؟ هذه هي الدعوة إلى العمل. عندما ترى شخصًا مبتسمًا يشرب واحدة، فهذا يذكرك أنك ترغب في شربها أيضًا. شعار "الوقفة التي تنعش" يؤكد صحة مشاعرك ويخلق الإلحاح. في الواقع، عندما تشاهد إعلانات شركة Coca-Cola لبضع سنوات، تكون مستعدًا نفسيًا للتفاعل مع اللونين الأحمر والأبيض، وشكل الزجاجة، والعلامة التجارية. تتساءل على الفور عما إذا كنت ترغب في شراء كوكا كولا.
طارئ

تنشر الإعلانات أيضًا عروضًا ترويجية خاصة تثير الإلحاح. عندما ترى إعلانًا يعلن عن تخفيضات يوم الذكرى على العناصر التي ترغب في شرائها، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى الشراء في يوم البيع إذا كنت ترغب في الحصول على سعر الصفقة. توفر الإعلانات التي تحتوي على قسائم نفس الشعور بالإلحاح. لا تحتوي القسيمة عادة على تاريخ انتهاء الصلاحية فحسب، بل إنها تمثل نفسيًا شخصًا يمنحك المال لشراء العنصر المعلن عنه. يُنشئ أولوية لصرف الكوبون على اقتناء السلعة، حتى ولو لم يكن شراءها أولوية قبل استلام الكوبون.
طرق الترويج لمنتجك أو خدمتك

التسويق هو أكثر من مجرد حملة إعلانية؛ يجب أن تترجم إلى إيرادات لعملك. إن فهم الطرق المختلفة للترويج لمنتجك أو خدمتك يمكن أن يساعدك على اتخاذ القرار الصحيح لعملك.

الوسائط المطبوعة والفنون الرسومية

اعتمادًا على نوع الرسالة التي تريد توصيلها إلى عملائك، توفر الوسائط المطبوعة خيارات مختلفة بما في ذلك : الكتيبات وبطاقات العمل وإعلانات الصحف والمجلات.

تعد الكتيبات والملصقات والتغليف طريقة فعالة من حيث التكلفة لتوصيل مجموعة متنوعة من الرسائل والمعلومات التفصيلية حول منتجاتك وخدماتك.

يمكن استخدام بطاقات العمل لدعم أنشطة التواصل الخاصة بك وتزويد العملاء المحتملين بالمعلومات التي يحتاجونها للاتصال بك.

يعد الإعلان في الصحف المحلية وسيلة للوصول إلى الأشخاص في مجتمعك وتعريفهم بشكل متكرر برسالتك لإنشاء حضور محلي أقوى لشركتك.

تتمتع المجلات بميزة استهداف جمهور أكثر تحديدًا من المشتركين المهتمين بالموضوعات التي تغطيها


التسويق الرقمي (التسويق الإلكتروني)

مصطلح "التسويق الرقمي" هو مصطلح عام يشير إلى أي وسيلة إعلامية تتطلب جهازًا إلكترونيًا للوصول إلى محتواها. تشمل بعض الأشكال الأكثر شيوعًا للوسائط الإلكترونية التلفزيون والراديو والإنترنت ومحتوى الأجهزة المحمولة.

يستحوذ المحتوى التلفزيوني على وقت أكبر للجمهور من أي وسيلة أخرى ويستهدف الجماهير المحلية.

الراديو مربح والجمهور مخلص بشكل عام لتنسيق برمجة المحطة.

يوفر لك الإنترنت إمكانيات مختلفة لتسويق منتجك أو خدمتك على موقع ويب أو عبر البريد الإلكتروني.

تعمل الهواتف المحمولة والهواتف الذكية على تمكين أساليب التسويق التي تتيح لك الوصول إلى العملاء مباشرة على أجهزتهم المحمولة.

يشجع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التفاعل عبر الإنترنت بين عملائك وعملك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة


أفكار ترويجية أخرى

يمكن تقديم الهدايا الترويجية، مثل الأقلام وسلاسل المفاتيح والتقويمات، للأشخاص والمجموعات التي تعرفها شخصيًا للمساعدة في تكوين نظرة إيجابية عن عملك وتحسين سمعته.

يمكن للتواصل والمشاركة المجتمعية أيضًا أن تدعم الترويج لعملك. يمكنك إجراء اتصالات جديدة والوصول إلى العملاء المحتملين من خلال حضور المعارض التجارية والمؤتمرات والأنشطة المجتمعية وأحداث التواصل الأخرى. يمكن أن يكون إخبار الأشخاص عن عملك أحد أكثر الطرق فعالية للترويج لمنتجك أو خدمتك.

سيساعدك تخطيط إستراتيجيتك التسويقية على تحديد أفضل طريقة للترويج لمنتجك أو خدمتك، ويسمح لك بقياس نجاحك مقابل الأهداف المحددة، ويعطيك صورة أوضح عن الجوانب التي قد تحتاج إستراتيجيتك إلى تعديلها


اتصل بنا اليوم للترويج لمنتجك

هناك طرق عديدة للترويج للمنتجات. لكن العثور على أفضل الطرق لا يعني فقط العثور على النظام الأساسي المناسب. عليك أن تتعلم كيفية تجسد نتائجك.

مهما كانت الطريقة التي تريدها، حاول أن تظل على صلة بالموضوع. سوف تتفوق دائمًا على منافسيك.

انتبه إلى أن الحملات الإعلانية تتطلب مراقبة وتحسينًا مستمرًا للحصول على أفضل عائد. امتحان. تحليل. تحسين.

وكالة التسويق الرقمي لدينا متخصصة في التواصل باستخدام قنوات مختلفة. اتصل بنا للحصول على استشارة مجانية لتحديد أفضل منصة لعملك.